مركزة مخاطر الائتمان
تهدف مصلحة مركزة مخاطر الائتمان إلى تجميع المعلومات المتعلقة بالقروض الممنوحة وبعادات أداء الزبناء ووضعها رهن إشارة مؤسسات الائتمان والهيئات المعتبرة في حكمها، وإلى تسليم معلومات حول وضعية الزبناء إلى المؤسسات المذكورة لتمكينها من إجراء تقييم أفضل للمخاطر التي تتعرض لها المقاولات والأفراد.
كيف تشتغل مصلحة مركزة مخاطر الائتمان؟ | ||||
---|---|---|---|---|
تشتغل مصلحة مركزة مخاطر الائتمان في إطار التدبير المفوض، وذلك منذ إحداثها في سنة 2009.
|
||||
من الذي يمكنه الاطلاع على المعلومات المتوفرة لدى مصلحة مركزة مخاطر الائتمان؟ | ||||
قبل منح أي قرض، يتعين على مؤسسات الائتمان الرجوع إلى المفوض لهم التابعين لمصلحة مركزة مخاطر الائتمان للحصول على تقرير الملاءة الخاص بكل زبون.
|
||||
كيف أعرف أني مسجل في مصلحة مركزة عوارض أداء الشيكات؟ | ||||
يمكنك الحصول على تقرير الملاءة الخاص بك:
بنك المغرب مديرية الشبكة والتواجد الميداني مصلحة المعلومات ومعالجة الشكايات شارع النخيل حي الرياض، الرباط
|
||||
ما هي مدة احتفاظ مصلحة المركزة بالمعلومات الخاصة بعوارض الأداء؟ | ||||
يمكنك الاعتراض على المعلومات الواردة في تقرير الملاءة لدى الوكلاء أو مؤسسات الائتمان في أي وقت. ويمكن تقديم الاعتراضات عبر مجموعة من الطرق:
بنك المغرب مديرية الشبكة والتواجد الميداني مصلحة المعلومات ومعالجة الشكايات شارع النخيل حي الرياض، الرباط
|
||||
بمن يتعين الاتصال للحصول على مزيد من المعلومات؟ | ||||
للاستفسار أو طلب المواكبة: للمزيد من المعلومات، يمكن الاتصال عبر الهاتف بمكاتب الاستعلام الائتماني على الأرقام التالية:
أو توجيه رسالة إلكترونية إلى العنوان التالي:ci_sru@bkam.ma ، أو الاتصال بالرقم: 11 11 200 080.
|
||||